موطن أفضل المواهب التقنية في الشرق الأوسط

غزة سكاي جيكس

تأسست غزة سكاي جيكس في عام 2011 بتمويل من شركة جوجل العالمية لمنظمة ميرسي كور الدولية، وهي تعتبر أول حاضنة أعمال ومركز تكنولوجي ومساحة عمل مشتركة في قطاع غزة. تقدم غزة سكاي جيكس مجموعة من الفعاليات والأنشطة لرفع مستوى المعرفة والتجربة فيما يتعلق بالتكنولوجيا واستخدام الانترنت.

مجتمع متنوّع وشموليّ

تؤمن غزة سكاي جيكس بالتنوّع والشمولية عند اختيار المشاركين، فهي توفر للفتيات المساحة الآمنة والملائمة للتطوّر وفق تقاليد وعادات المجتمع الفلسطيني كما توفّر المرافق الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتؤمن لهم بيئة تناسب احتياجاتهم وتسهّل عليهم الاندماج في المجتمع.

رسالتنا

بناء نظام اقتصادي متماسك و مؤهل للمنافسة عالمياً من خلال توفير مجتمع تقني يحتوي على مبرمجين وعاملين في مجال العمل الحر ورياديين مدرَبين على أعلى مستوى.

لدينا

3 برامج أساسية

برنامج المشاريع الريادية

هو عبارة عن برنامج يهدف لتسريع المشاريع الريادية ويستمر لمدة 16 أسبوع مخصصة لتطوير مهارات أصحاب الأفكار الناشئة والمشاريع الريادية من خلال التركيز على الجوانب الإدارية والتسويقية والمالية التي تؤهلهم لعرض هذه الأفكار والمشاريع أمام المستثمرين.

بالإضافة إلى أكاديمية الرياديين (GeeXAcademy) والتي تؤهل الأفراد المهتمين بدخول عالم ريادة الأعمال وتزودهم بالمهارات اللازمة لبناء الفكرة والفريق وغيرها من المهارات الأساسية اللازمة لنجاح أي مشروع ريادي.

 

أكاديمية العمل الحر

هي عبارة عن تدريب لمدة 10-12 أسبوع يحصل فيه المتدرب على الفرصة لتطوير مهارات التواصل وكتابة عروض العمل باستخدام منصات العمل الحر ومنصات التواصل الاجتماعي لاستقطاب فرص عمل مع شركات عبر الانترنت. . على المتدرب أن يمتلك مهارة معينة تؤهله للعمل عبر منصات العمل الحر كالبرمجة أو التصميم الجرافيكي أو كتابة المحتوى والترجمة أو أي عمل يمكن تنفيذه عبر الانترنت. 

كما و نقوم بتقديم  تدريب تقني (Technical Training) يستهدف أصحاب المهارات الأساسية في التصميم والبرمجة والذي يمكّنهم من تطوير مهاراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل عبر منصات العمل الحر. بالإضافة لتدريب اللغة الانجليزية الذي يستهدف أصحاب المهارات المميزة لتطوير مهارات التواصل باللغة الانجليزية كي يتمكنوا من بناء قنوات للتواصل الفعال مع أصحاب العمل عبر منصات العمل الحر.

أكاديمية البرمجة

هي عبارة عن تدريب مكثف لمدة 6 شهور لتدريب المهتمين بتعلم مهارات برمجة الويب وتطبيقات الويب المبنية على أساس المشاريع البرمجية. تستخدم الأكاديمية أحدث التكنولوجيات والوسائل التدريبية كما ويقوم فريق الأكاديمية بتطوير المنهج بشكل دوري بناءً على التجربة وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

كما ونحرص في أكاديمية البرمجة على توفير فرص متكافئة بين الإناث والذكور والتي توزّع مناصفة بين الجنسين لضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة.

بالإضافة لذلك نقوم بتقديم تدريب في أساسيات البرمجة (Fundamental Course) والموجه بدوره لتأهيل الذين يرغبون بتعلّم البرمجة من الصفر. 

تحقق من هذا

شهادات المشاركين

“تأثرت حياتي كثيراً بعد انضمامي لبرنامج جيكسلريتور وقد كانت تجربتي هي الأكثر تميزاً خلال مسيرتي في العشر سنوات الماضية، لقد استمتعت بكل لحظة أمضيتها في هذا البرنامج، ولو أتيحت لي الفرصة للمشاركة مرة ثانية لن أتردد أبداً من خوض التجربة مجدداً. أعلم تماماً في كل مرة أشارك بها أنني سأتعلم أشياء جديدة.”

آمال حميدريادية

“تخرّجتُ من كلية الهندسة المعمارية ومن ثم التحقتُ بأكاديمية العمل الحر كمصممة جرافيك سعياً مني لتحقيق هدفي. بعد انضمامي لأكاديمية العمل الحر بفترة وجيزة تمكّنتُ من العمل مع شركة عمانية ومن ثم مع شركة ألمانية بعقد عمل لمدة 8 شهور. مؤخراً، حصلت على فرصة عمل مع إحدى الشركات السعودية كمديرة لفريق المصممين. وأعمل حالياً مع عدد من الشركات من مختلف دول العالم، ولن أتوقف عند هذا الحد. تحدّيتُ نفسي مؤخراً بالعمل في مجال كمصممة تجربة المستخدم وواجهات المستخدم وأنا على أتم الاستعداد لتعلّم المزيد.”

فدوى عويضةمصممة مستقلة

نجاحات وإنجازات

99

ممن التحقوا بأكاديمية العمل الحر الذين تمكنوا من الحصول على فرصة عمل من خلال الإنترنت.

10K

مشارك ومشاركة في فعاليات وبرامج غزة سكاي جيكس سنوياً

50

نسبة مشاركة الفتيات في برامج وفعاليات غزة سكاي جيكس

5M

مجموع الدخل الذي حصل عليه الخريجين من أكاديمية البرمجة وأكاديمية العمل الحر بعد 12 شهر من تخرجهم